منوعات

7 نصائح تجعل صورتك جذّابة على منصات التواصل الاجتماعي

تعتبر الصور الشخصية هي العلامة التجارية الخاصّة بحسابك على منصّات التواصل الاجتماعي، والاهتمام بها يعني جذب مزيد من المتابعين.

ونشر موقع Social Champ عددًا من النصائح لروّاد منصّات التواصل الاجتماعي من أجل جذب مزيد من المتابعين، وجعلها محطّ جذب للأنظار.

قاعدة الأثلاث

أولى تلك المبادئ أو النصائح هو قاعدة الأثلاث، وتعتمد هذه القاعدة على تقسيم الصورة لثلاثة أثلاث، ووضع موضوع الصورة في موضع تقاطع خطوط الطول والعرض؛ لأنَّ العين تنجذب أكثر لهذه الأماكن في الصورة.

وقاعدة الأثلاث هي أحد أبسط أعمال التصوير الفوتوغرافي التي يجب أن تعرفها، ستعمل هذه الطريقة على تحسين نمط صورك وإنشاء صور متوازنة وجذابة بصريًا.

قاعدة التناظر

التناظر هو إحدى قواعد التصوير الأساسية التي تعني تماثل شطريها وتطابقهما، وهو ما يعطي جاذبية أكبر للصورة الملتقطة.

فإذا كانت لديك إمكانية التقاط تناسق في صور الوسائط الاجتماعية التي تخطط لاستخدامها، فيجب عليك فعل ذلك بوضوح، لأنَّ الصور تتطلب التميز لجذب نظر متابعيك.

ثالثًا: الاقتصاص دون استخدام التكبير (Zoom-In)

استخدام خاصيّة التكبير والتصغير (Zoom-in وZoom-out) يدمر جودة الصورة، فمن الممكن أن تقتص الصورة (Crop) دون استخدام تلك الخاصيّة.

لذلك فبدلًا من التكبير، اقترب أكثر من موضوعك، إذا لم يكن ذلك ممكنًا ، فلا تقلق بشأنه، التقط الصورة من مكانك واستخدم قاعدة الأثلاث لتحسين التكوين.

رابعًا: تكرار الأنماط أو قاعدة التأطير

والتأطير تعني وضع موضوع الصورة سواء كان أشخاصًا أو أي شيء آخر فيما يشبّه الإطار الطبيعي من عناصر المكان نفسه الذي تلتقط به الصورة.

وتعد الأنماط أو قاعدة التأطير هي طريقة ممتازة أخرى لجذب انتباه متابعيك، في بعض الأحيان، وقد يظل موضوع الصورة متسقًا بدرجة كافية وقابل للاستخدام في حملة التسويق المرئية على وسائل التواصل الاجتماعي، ولكن يمكن تحسينه باستخدام هذه الاستراتيجية.

البحث عن عميل محتمل جديد

من أهم مميزات الصور التي تنشرها شركتك أو حتى صفحتك الشخصية، هي جذب عميل “محتمل” جديد، لذلك لا يجب أن تكون مثل أي شخصٍ آخر على منصّات التواصل.

لذلك فتتطلب علامتك التجارية أن تبتكر مشاهد جديدة لتفصل نفسك عن الزحام، تمامًا مثل الصورة؛ إنه سلم حلزوني ولكن المنظور الجديد الذي يصوره هو أنه يمكن اعتباره كعين أيضًا.

التفكير خارج الصندوق

للوهلة الأولى، قد لا يدرك مستخدم وسائل التواصل الاجتماعي حتى ما ينظر إليه، ولكن من الإيجابي إيقافهم للإمعان في الصورة التي تواجههم، لذلك تأكّد من أنّ صورتك جذّابة بالقدر الكافي لشدّ انتباه معجبيك.

بعض الفكاهة

هناك صفحات تجارية على «فيس بوك» لا يجب أن تستخدم الفكاهة كالخدمات التجارية أو ما شابه، ولكن في بعض الحالات يجب أن تزيد تفاعلك عن طريق تصميم صور فكاهية.

إذا كانت شركتك تسوّق منتجات أو خدمات لجمهور محدد يمكنه الاستمتاع ببعض الدعابة، فلا تخف من التقاط صورة مضحكة لحملاتك على وسائل التواصل الاجتماعي.

يمكن أن يؤدي نشر صورة فكاهية إلى أكثر من مجرد تشجيع المشاركة. يمكن أن تؤدي هذه الاستراتيجية مباشرة إلى المبيعات.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى