محتوىمنصات التواصل

8 نصائح تساعد على انتشار محتواك عبر منصّات التواصل

كيف تجذب مستخدمي وسائل التواصل لنشر محتواك أو إعادة نشره؟

إعداد: فريق دار الإعلام العربية

تحرص المؤسسات الصحفية بجميع أنواعها وأحجامها على توسيع نطاق وصولها الرقمي، وتعزيز علاماتها التجارية، وزيادة تأثير عملها، وفي كثير من الحالات ، توليد مصادر جديدة للإيرادات.

واحدة من أكثر الطرق فعالية للوصول إلى هذه الأهداف هي جعل الآخرين يساعدونك في توزيع عملك من خلال مشاركته على وسائل التواصل الاجتماعي، على سبيل المثال.

إذا كنت تنشر بموجب ترخيص المشاع الإبداعي فربما تريد أيضًا أن تعيد المنظمات الأخرى نشر مقالاتك أو مقاطع الفيديو أو الصور على مواقعها على الويب.

قدّم خبير استراتيجية المحتوى عبر الإنترنت، جويل أبرامز، بحسب موقع «مصادر الصحفي»، والذي عمل في عدد من المؤسسات مثل بوستن جلوب ميديا، وكونفرزيشن يو إس عدد من النصائح لانتشار محتواك عبر الإنترنت، وإعادة تداوله ونشره مرّات عديدة.

انتشار المحتوى

ولكي ينتشر المحتوى الخاص بك على وسائل التواصل الاجتماعي؟ يقترح أبرامز القيام بالآتي:

1. استخدم الأرقام في العناوين والتغريدات: يقول أبرامز: «واستخدم الأعداد الفردية التي يسهل تذكرها أكثر من الأعداد الزوجية».

2. إرفاق الرسوم البيانية بالتغريدات: يقول: «يحب الناس مشاركة مخطط جيد»، ويضيف: «من الأهمية بمكان لبعض الحسابات الإعجاب بتغريدتك على الفور، لمنعها من أن تُدفن بواسطة خوارزمية Twitter».

3. الهاشتاج: عندما تغرَّد عن عملك، يوصي «أبرامز» باستخدام الهاشتاج مع المصطلحات والعبارات التي من المؤكد أن الناس سيبحثون عنها على تويتر، ما لم تكن مجرد مزحة.

4. إثارة مشاعر القراء: يوضح أبرامز أنَّ الناس يتفاعلون ويتفاعلون معهم ويشاركونهم التغريدات التي تجعلهم مهتمين، ويضيف أنه في حين أن التغريدات التي تثير الغضب أو الخوف عادة ما يتم إعادة تغريدها، كذلك تلك التي تثير مشاعر إيجابية مثل الحب والإلهام.

إعادة نشر محتواك

5. استفد من اتصالاتك الشخصية: يقترح أبرامز استخدام LinkedIn للعثور على الأصدقاء والزملاء الذين يمكنهم تقديمك للآخرين الذين قد يكونون مهتمين بإعادة نشر عملك على مواقعهم الإلكترونية وإدراجه في رسائلهم الإخبارية وغيرها من المواد الترويجية.

6. اعرض محتوى يتواصل مع الجمهور الأساسي للمؤسسة: قد يعني هذا تقديم محتوى مختلف للمنظمات المختلفة، ويضيف «أبرامز» أنه من المهم إقامة علاقة مع شخص في المؤسسة يمكنك تقديم محتوى جديد له بانتظام.

7. ابق على اطلاع بدورة الأخبار: تهتم العديد من المؤسسات بالمحتوى المرتبط بشيء شائع في الأخبار في الوقت الحالي.

8. احتفظ بالمحتوى في 500-600 كلمة إذا كنت تبحث عن توزيع طباعة: يقول أبرامز: «يريد الناس لقطة سريعة وسهلة الهضم أو قطعة متعمقة حقًا، وإذا لم تكن تتعمق، فاجعلها قصيرة».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى