محتوىمنصات التواصل

6 طرق لكسب المال من انستجرام في 2022

إعداد: فريق دار الإعلام العربية

يستغرق إنشاء محتوى جديد وممتع على انستجرام وقتًا وكما يحب البعض أن يقول “الوقت هو المال”. لدعم المبدعين والشركات، يقدم لهم انستجرام عدة طرق لاستثمار حساباتهم؟

تستثمر شبكات التواصل الاجتماعي بشكل كبير في الاقتصاد المبدع. أعلنت Meta أنها تخطط لاستثمار مليار دولار في اقتصاد المبدعين بحلول نهاية عام 2022. بالنسبة للمؤثرين ومنشئي المحتوى، هذا يعني أنه يمكنك الحصول على أموال مقابل عملك الإبداعي.

على الجانب التجاري، تتيح الأدوات التي توفرها لك هذه الشبكات تعاون شراكة أسهل مع منشئي العلامات التجارية. في هذه العلاقة المفيدة للطرفين، يفوز الجميع في الاقتصاد المبدع.

في هذه المقالة، سنناقش 6 طرق لكسب المال على انستجرام. كعمل تجاري، من المهم أن تكون على دراية بهذه الأساليب حتى تتمكن من استخدامها في حملات التسويق الخاصة بك.

قبل البحث عن استغلال فرص تحقيق الدخل المدرجة هنا، تحتاج إلى تحويل حسابك إلى حساب محترف. الحسابات الاحترافية هي إما حسابات أعمال أو حسابات Creator. يتيح لك تبديل حسابك إلى هذا النوع الوصول إلى ميزات مثل لوحة المعلومات الاحترافية والرؤى. كلاهما يوفر بيانات حول أداء المحتوى والحساب الخاص بك.

لمعرفة الأدوات المتاحة لك، استخدم تطبيق انستجرام للجوال وانتقل إلى لوحة المعلومات الاحترافية إلى عنصر القائمة “See All Tools” للحصول على قائمة بجميع الأدوات المتاحة. عندما تبدأ في استخدامها، سيتم تحديثك أيضًا بمعلومات حول الإصدارات والتحديثات.

1) المشاركات الدعائية والمحتوى ذي العلامات التجارية

تدفع الشركات المؤثرين لإنشاء منشورات أو محتوى يركز على العلامة التجارية. على انستجرام يتم تمييز المحتوى ذي العلامة التجارية عن طريق وضع علامة “الشراكة المدفوعة”. تعطي هذه التسمية بيانات “ما بعد الأداء” لكل من المنشئ وشركاء الأعمال المميزين.

يعد التسويق عبر المؤثرين أحد أكثر الطرق شيوعًا التي تستخدمها الشركات لكسب المال على انستجرام؛ إنها المنصة المفضلة لـ 72٪ من المبدعين، مما يجعلها مكانًا رائعًا للعلامة التجارية للمشاركة في اقتصاد المبدعين. نظرًا لأن 75٪ من جهات تسويق العلامات التجارية تخطط لتخصيص ميزانية للتسويق المؤثر، فهي أيضًا استراتيجية لا تريد أن تتركها وراءك.

تتضمن ميزات المحتوى الجديد ذي العلامة التجارية في انستجرام قدرة منشئي المحتوى على سرد العلامات التجارية المفضلة التي يرغبون في الشراكة معها. وفي المقابل، يمكن للعلامات التجارية اكتشاف متعاونين جدد.

2) استخدام Instagram Shopping

وفقًا لانستجرام، من المتوقع أن تصل التجارة الاجتماعية إلى أكثر من 100 مليون شخص في الولايات المتحدة بحلول عام 2023.

إذا كان لديك منتجات رقمية أو مادية للبيع ، فإن إعداد Instagram Shopping يفتح الباب أمام العديد من الفرص. مع تمكين هذه الميزة، يمكنك وضع علامة على منتجاتك في منشوراتك وفي التسميات التوضيحية وفي القصص والإعلانات.

لتوسيع نطاق وصول متجرك، استخدم ميزة شركاء التسوق. يتيح ذلك للحسابات الارتباط بمتجرك ، ووضع علامات على منتجاته ، وتقديم رؤى نشرية للبائع.

بالإضافة إلى ذلك ، إذا انضممت إلى اتجاه التسوق المباشر ، فستتمكن من وضع علامات على المنتجات وبيعها مباشرة للعملاء أثناء إجراء البث المباشر على انستجرام. استضافت شركة CreatorNikitaDragun حدث تسوق مباشر جذب 43 ألف معجب للمشاهدة و 5 آلاف منتج تمت إضافته إلى أكياس التسوق.

3) استفد من Badges

تتوفر ميزة الـ Badges لمنشئي مقاطع الفيديو المباشرة على انستجرام كطريقة أخرى للجماهير لإظهار الدعم لمنشئي البث المفضل لديهم. يتم عرض قلوب الداعمين الذين يشترون “الشارات” بجوار اسم المستخدم الخاص بهم. بالإضافة إلى ذلك ، يفتحون ميزات خاصة مثل إضافتهم إلى قائمة حاملي شارات المنشئ، لكن تعد هذه الميزة جديدة نسبيًا على انستجرام، لذا قد يتم تطويرها أكثر خلال الشهور المقبلة.

4) استغل الاشتراكات –  Subscriptions

قد يرغب منشئو المحتوى الذين لديهم قاعدة جماهيرية شديدة التفاعل في الاستفادة من برنامج الاشتراكات في انستجرام مع هذا البرنامج، يمكن لمنشئي المحتوى تحديد أسعارهم الشهرية والسماح للمعجبين بالتسجيل من خلال صفحات ملفاتهم الشخصية. سيتمكن المشتركون من الوصول إلى المحتوى الحصري والمزايا مثل Lives, stories and badges.

بالنسبة للمبدعين، توفر الاشتراكات القدرة على كسب المال عن طريق إصدار محتوى حصري. إنه يكافئ مؤيديك الأكثر تفاعلًا ويوفر دخلاً ثابتًا للمبدعين.

5) استفد من Reels Bonuses

كجزء من تشجيع انستجرام للمبدعين على صنع المزيد من الـ Reels، قدم برنامج Reels Bonuses لمجموعة مختارة من المبدعين. يعتمد مقدار الأموال المكتسبة على أداء الـ Reels، لكن انستجرام لم ينشر أي بيانات حتى الآن لدعم نجاح هذه الميزة، ومع ذلك ، وفقًا لشركة The verge، تتراوح أرباحها من 600 دولار إلى 35000 دولار.

لا تزال هذه الميزة قيد الاختبار، لذا قد لا تتمكن من الوصول إليها حتى الآن.

6) إعلانات انستجرام

في بعض الأحيان عليك أن تدفع لكسب المزيد من المال. لحسن الحظ، تقدم إعلانات انستجرام مجموعة واسعة من ميزات التخصيص من التنسيب إلى الجماهير، مما يجعل كسب الأموال في متناول الجميع. تتضمن بعض أحدث المواضع منشورات معززة بـ WhatsApp و Reels ومقاطع الفيديو أثناء البث.

تتوفر أيضًا إعلانات أثناء تشغيل الفيديو لبعض منشئي مقاطع الفيديو الطويلة التي تزيد مدتها عن دقيقة واحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى